الرئيسية » اخبار التكنولوجيا » تطبيق إدارة أجهزة الأندرويد Android Device Manager يصل إلى متجر قوقل بلاي
D8-A7-D8-AF-D8-A7-D8-B1-D8-A9-D8-A7-D9-84-D8-A7-D8-AC-D9-87-D8-B2-D8-A9

تطبيق إدارة أجهزة الأندرويد Android Device Manager يصل إلى متجر قوقل بلاي

Android Device Manager
بالعودة إلى شهر أغسطس الماضي، قامت شركة جوجل بالإعلان رسميا عن خدمة Android Device Manager، وهي الخدمة التي تسمح لمستخدمي أجهزة الأندرويد بتعقب أجهزتهم في حال سرقت أو فقدت.

شركة جوجل إستغرقت كامل وقتها لإطلاق هذه الخدمة على الرغم من أن آبل قامت بتقديم خدمة مماثلة لهواتف iPhone منذ فترة طويلة. الشركات المصنعة لأجهزة الاندرويد مثل Sony لديها بالفعل خدمة تتبع خاصة بها والتي تبقى حصرية لأجهزتها. وعلاوة على ذلك، فإن شركة جوجل لم تقم بإطلاق خدمة Android Device Manager على شكل تطبيق لمنصة الأندرويد، وإنما قامت في الأول بإطلاق خدمة Android Device Manager على شكل موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت. وبعد مرور أربعة أشهر منذ إطلاقها على شبكة الإنترنت، فقد قامت شركة جوجل اليوم بإصدار تطبيق خاص 
لخدمة Android Device Manager على منصة الاندرويد.
وكما في موقع الخدمة حيث تتيح لك العثور على مختلف أجهزة الأندرويد التي تملكها كالحواسب اللوحية والهواتف الذكية، و بواسطة التطبيق يمكنك أن تجعل الجهاز يرن حتى لو كان في وضعية الصامت بحيث تعرف مكانه كما يتيح إعادة تعيين رمز فك القفل أو مسح كل بيانات الجهاز عن بعد في حال سرقته منك وحتى لايطلع عليها السارق.
وتكمن فائدة التطبيق عندما تضيع جهازك الأندرويد ولا تملك جهاز كمبيوتر للوصول إلى موقع الخدمة، يمكنك تنصيب التطبيق على أي جهاز أندرويد آخر والوصول لجهازك وإدارته عن بعد.
الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المدعومة بنظام الأندرويد تدعم على حد سواء تطبيق Android Device Manager، ولا توجد هناك أية مشاكل مع واجهة المستخدم. بالطبع تتوفر نفس الخدمة في شركات أخرى مختلفة مثل الآيفون و هواتف سامسونج و أرادت قوقل أن تقدم تطبيق خاص بها يعتمد على خدمة خرائطها ويمكن إستخدامه في أي جهاز أندرويد.
وبالنسبة لمن يرغب في تتبع ورصد تحركات هاتفه الذكي أو جهازه اللوحي، فإن تطبيق Android Device Manager متاح الآن للتحميل مجانا على متجر Google Play.
المصدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر !!