الرئيسية » اخبار التكنولوجيا » فيسبوك تطلق تصميم جديد Facebook Messenger 3.0 لمنافسة برنامج الواتس اب WhatsApp

فيسبوك تطلق تصميم جديد Facebook Messenger 3.0 لمنافسة برنامج الواتس اب WhatsApp

بعد أن قامت شركة فيسبوك بإختبارات سابقة على النسخة التجريبية، قامت شركة فيسبوك بإطلاق نسختها الأخيرة من تطبيق Facebook Messenger رسمياً لمستخدمي أندرويد وiOS بشكل وتصميم مختلف كلياً عن السابق في محاولة من فيسبوك لمنافسة خدمة WhatsApp التي تعتبر الأولى على مستوى العالم في خدمات المراسلة الفورية.


وإضافة إلى التصميم وسرعة الأداء فإن تطبيق Facebook Messenger بإصداره الجديد يحمل أيضاً العديد من المميزات والخصائص الجديدة، لعل أهمها دعم رسائل الـSMS بشكل أفضل من السابق، زيادة إلى دعمه لأرقام الهاتف الخاصة بالمستخدمين، حيث أصبح بالإمكان إجراء المحادثات والتراسل بين الأشخاص الذين يتشاركون أرقام الهواتف فيما بينهم كما هو الحال مع تطبيق الواتس آب، دون ضرورة أن يكون هؤلاء الأشخاص أصدقاء بالفعل على الشبكة الإجتماعية فيس بوك.
التحديث الجديد لبرنامج المحادثة الفورية Facebook Messenger 3.0 يستلهم الكثير من WhatsApp و يعتبر تغيرا جذريا عن النسخ السابقة منه خصوصا على مستوى التصميم, كما أن قائمة الإتصال أصبحت مقسمة إلى قسمين, القسم الأول يخص جميع الأشخاص في القائمة أما الثاني فيخص فقط الأشخاص المتصلين.

أما نقطة التغير المهمة في هذا التحديث الجديد هو طلب إدخال رقم التلفون الخاص بك تماما كما هو الحال على خدمتي WhatsApp أو Viber مثلا وذالك من أجل تسهيل أي إتصال بين شخصين لا تربطهما رابطة صداقة على موقع التواصل الإجتماعي لكن الأمر يبقى غير إلزامي.

ومن الواضح أن فيسبوك تراهن من أجل نجاح خدمتها للتراسل الفوري على قاعدة ضخمة من مستخدمي شبكتها الإجتماعية و التي تقدر بـ مليار مشترك قد تؤهلها لتنافس WhatsApp و إزاحتها من المركز الأول.
من جانب مقابل يرى الكثير من المحللون أن قيام فيس بوك بهذه الخطوة يعتبر بمثابة رسالة واضحة لباقي الشركات الأخرى على دخول الأخيرة غمار المنافسة في مجال تطبيقات التراسل. 
هل ستنجح في هذا الجال برأيك ؟ شاركنا رأيك
التطبيق الجديد من خدمة المراسلة الفورية مجاني ومتوفر على متجري آبل و جوجل, 
للتحميل من هنا :     App Store      أو        Google Play.

تعليق واحد

  1. رائع جدا ومميز صور للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر !!